هذه الخبزة جامعة ما هو جيد في الخبز المحضر من الخميرة البرية والفورية. الخبز المعد من الخميرة البرية يمتاز بطعم ممتاز والخبز المعد بالخميرة الفورية يمتاز بالسرعة. هنا الخميرة البرية استخدمت كمخمر مسبق مثل البيجا أو البوليش ونسبتها لكمية الدقيق هي ٢٠٪؜ وفي العجينة يضاف أيضًا الخميرة الفورية لتسريع عملية التخمير ولكن بنسبة قليلة ٠،٦٪؜ من كمية الدقيق. من الضروري بأن تكون الخميرة البرية نشطة وحموضتها قليلة حتى لا تطغى الحموضة على العجينة وتفسدها. من الممكن إضافة الخميرة البرية بهذه النسبة لأي عجينة لديكم مثل عجينة السينابون والفطائر وتقليل كمية الخميرة الفورية لمثل هذه النسبة أيضًا.

Print

خبزة ريفية محضرة من الخميرة البرية والفورية


  • Author: أحمد الفضلي

Ingredients

المقادير

١٠٠ جرام خميرة برية/طبيعية منشطة

٣٥٠ جرام ماء فاتر

٥٠٠ جرام دقيق قمح أبيض متعدد الاستخدامات مثل البيكر

١٠ جرام ملح

٣ جرام خميرة فورية


Instructions

الطريقة:

الخلط والعجن: في وعاء متوسط أخلط الماء مع الخميرة البرية. وفي وعاء كبير قم بخلط الدقيق والملح والخميرة الفورية جيدًا ثم أضف خليط الخميرة البرية والماء للدقيق. قم بالخلط حتى تختفي آثار الدقيق وتبدأ تتكون لديك عجينة. إذا ستعجن بيدك، أنقل العجينة لسطح نظيف وابدء بالعجن لمدة ٥~١٠ دقائق حتى تتكون لديك عجينة ملساء. وإذا ستستخدم الخلاطة الثابتة، استخدم أداة العجن وأنقل العجينة لوعاء الخلاطة وأخلط بالسرعة المنخفضة لمدة ٤ دقائق ثم ارفع السرعة للعالية واعحن لمدة ٣ دقائق. ستتكون معك عجينة ملساء.

التخمير الأولي:  قم بتكوير العجينة ثم أنقلها إلى وعاء نظيف وقم بتغطيتها وخمرها لمدة ٢ ساعتان.

التشكيل: قم بتجهيز صفيحة خبز وضع عليها ورقة خبز. جهز سطح نظيف وقم بالرش عليه قليلًا من الدقيق. أنقل العجينة فوق السطح وأمسك الطرف السفلي ومده قليلًا ثم أطويه للأعلى بإتجاه العجينة. أمسك الطرف الأيمن وقم بمده ثم أطويه بإتجاه العجينة وأمسك الطرف الأيسر ومده واطويه بإتجاه العجينة وامسك الطرف الأعلى أو المقابل ومده واطويه بإتجاه العجينة. اقلب العجينة رأسًا على عقب ورش عليها قليلًا من الدقيق وقم بتدويرها بكلتا يديك مع الضغط من أسفل للداخل بالصبع الخنصر حتى تنشد وتصبح بشكل كروي.

التخمير النهائي: أنقل العجينة إلى صفيحة الخبز المجهزة وقم بتغطيتها واتركها لتتخمر لمدة ١~٢ ساعة لساعتين، حتى تضغطها برفق وترتد ببطء.

الخبز: قم بتسخين الفرن إلى ٢٤٠م (٤٧٥ف) ب٢٠ دقيقة قبل انتهاء العجينة من التخمير النهائي. جهز قدر كبير وامسحه بالماء. جهز سكين حاد وقم بخدش العجينة بالشكل الذي تفضله ثم قم بتغطيتها بالقدر وادخلها الفرن فورًا. اخبز لمدة ٢٥ دقيقة ثم اخرج القدر من الفرن واخبز لمدة ٢٥ دقيقة إضافية. اخرج الخبزة من الفرن واتركها تبرد على الأقل ٤٥ دقيقة ثم قم بتقطيعها وبالعافية.